http://www.ro2yak.com/vb/
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فوائد الفواه و الخضروات الجافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اخت القمر




عدد الرسائل : 15
نقاط التميز :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 26/03/2008

مُساهمةموضوع: فوائد الفواه و الخضروات الجافة   الأربعاء أبريل 02, 2008 11:22 pm


فوائد الفواكه والخضروات الجافة

لقد أثبت دراسات موسعة أن تناول الخضروات الجافة مع طعام ضعيف في الدهون كفيل بتجنب فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين، يرجع ذلك إلى مالها من خواص في التأثير وموازنة نسبة الكوليسترول بالدم، وكذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة وفيتامين "بB9-9" كما أن الخضروات الجافة تعتبر أيضاً جزءاً من الأغذية التي تحتوي على نسبة ضعيفة من الدهون.

وهي ليست فقط قادرة على تخفيض فرص التعرض للإصابة بمرض السكر، بل أيضاً بالإنذار بمقاومة "الأنسولين" الذي يمثل المرحلة السابقة للإصابة بالسكر في المرحلة الثانية.

هناك أيضاً بعض التجارب التي تقترح أن الخضروات الجافة قد تسهم في الوقاية من الإصابة بسرطان القولون، لأنها غنية بالألياف غير قابلة للذوبان ومن النشا المقاوم (الذي لاتمتصة الأمعاء الدقيقة).
وأكثر من ذلك فهي تساعد الأفراد المصابين بالأمساك على الإخراج الطبيعي. إن تناول الخضروات الجافة كفيل أيضاً بمنع هشاشة العظام. وفي الواقع – حتى لو تم تناولها بكميات كبيرة – البروتينات النباتية التي تحتوي عليها لا تسبب في ارتفاع نسبة فقد الكلسيوم على عكس البروتينات الحيوانية. هذا بالإضافة إلى أن نسبة البوتاسيوم تتصدى لعامل الأكسدة الذي يتسبب في فقد الكلسيوم من العظام.

وهي سهلة الطهي

وعلى خلاف ما أثير بشأن الخضروات الجافة بأنها تزيد الوزن، فإنها تساعدك على الاحتفاظ برشاقتك!
ووافقتنا بعض الدراسات أن هذه الأطعمة مشبعة أكثر من غيرها، كما أنها كفيلة بالحد من كميات الأطعمة التي يتناولها الشخص يومياً. وهي أيضاً مفيدة للقلب ولمرضى السكر وللأمعاء.. ومع ذلك يبتعد البعض عن الخضروات الجافة هرباً من طول مدة إعدادها، لكن هناك بعضها (مثل العدس) سريعة الطهي (أقل من عشرين دقيقة).

يجب أيضاً الأعتراف بأنه من الممكن تخفيض فرص الانتفاخ، بنقع الحبوب قبل طهيها، وإضافة بعض التوابل ومكسبات الطعم إليها. هذا بالإضافة إلى أن مختلف المطاعم في العالم اعتادت تقديم أطباق متنوعة من الخضروات الجافة.

تكثيف الطاقة:

تحتوي الفواكه المجففة على نسبة مئوية من السكريات تعادل خمسة أضعاف ما تحتوي عليه الفاكهة الطازجة أي بنسبة 65% في المتوسط (60% للمشمش و63% للأجاص (الكمثرى) أو الموز و65% للتفاح و66% للعنب). والفواكه المجففة تحتوي كذلك على كميات ليست بالقليلة من المواد المعدنية والمواد المكملة (من 2إلى3 جرامات لكل 100جرام) أي كميات تعادل من 4إلى5 مرات الكميات الموجودة بالفاكهة الطازجة. كما أن ما يحتويه المشمش أو الموز من البوتاسيوم جدير بالذكر، وكذلك نسبة المغنسيوم في الموز المجفف، والحديد في المشمش المجفف.

والفواكه المجففة تحتوي كذلك على عدد كبير من الفيتامينات عدا فيتامين "ج" الذي تتم أكسدته عند عملية التجفيف، مقابل ذلك تحتفظ هذه الفواكة بفيتامين "أ".

أخيراً تحتوي الفواكه المجففة على نسبة ألياف أكثر من الفواكه الطازجة، إذن ليتك تتذكرينها عند أعطاء أطفالك الوجبة الصغيرة، بذلك سيكفون عن تناول الفطائر أمام التليفزيون، الأمر الذي يحافظ على معادلة الوزن عند الطفل! أخيراً – في فترة الأمتحانات- هذه الفواكه المجففة مفيدة جداً للطلبة! لأن السكريات التي تحتوي عليها لازمة لإنتاج بعض الأعصاب الوسيطة في المخ لتنظيم موازنة فترات النوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حنان الوجدية




عدد الرسائل : 14
نقاط التميز :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الفواه و الخضروات الجافة   الخميس أبريل 03, 2008 1:13 pm

مشكوووووووووووووورة اختي عالنصائح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تماضر
مشرفة اناقة المرأة وثقافتها
مشرفة اناقة المرأة وثقافتها
avatar

عدد الرسائل : 73
العمر : 25
نقاط التميز :
400 / 100400 / 100

تاريخ التسجيل : 27/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الفواه و الخضروات الجافة   السبت أبريل 05, 2008 5:07 pm

يسلموووو اختي عالموضوع الحلو...

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد الفواه و الخضروات الجافة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تم الانتقال إلى منتديات رؤياك :: احــــــــــــــــــــلامي الإداريـــــــــــــــــــــــة :: ·:*¨`*:·منتدى فوائد الفواكه والخضر·:*¨`*:·-
انتقل الى: